منتدى عشوقـآت
اللهم صل على محمد وآل محمد
منتدى أنصار الامام المهدي(ع) يرحب بكم
هنا نلتقِي لنجدد العهد لمولاناالقائِم المنتظر،
حيـآكم معنا ..
لآنريدكَ ضيفا بل من اهل الدآر الولائية
منتدى عشوقـآت
اللهم صل على محمد وآل محمد
منتدى أنصار الامام المهدي(ع) يرحب بكم
هنا نلتقِي لنجدد العهد لمولاناالقائِم المنتظر،
حيـآكم معنا ..
لآنريدكَ ضيفا بل من اهل الدآر الولائية
منتدى عشوقـآت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عشوقـآت

عبق الولاية الحيدرية ،وحرارة الانتظار المهدوية ،والنفحات الالهية ....
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
عزيزتي الغاليه: حينما يسدل ظلام الليل وتظهر نجومه المتلأله وتسكن النفوس وتغمض العيون انهضي من فراشك قائلة ((اللهم قدرني على طاعتك فما أبتغي غير رضاك ربي... ثم قومي من فراشك وتوضأي وصلي صلاة الليل هالله هالله في صلاة الليل وصيتي لكم فهي تجعلك هالة من نور لم يستطع المصباح ان يوازي جمالك ولا القمر ان ينظر اليك لانه خجلا منك..!! دعواتكم مديرتكم وخادمتكم: عشووقه
مطلووب مشرفاات للأقساام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عظم الله لكم الاجر باستشهاد سيد الشهداء ابا عبدالله الحسين ارواحنا له الفداء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خااااااص بنات ثانوي فقط
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالسبت مارس 10, 2012 11:14 pm من طرف عشوقه

» \\//\\**أهم القوانـــــــين .. يجب الأطلاع قبل وضع اي روايـه **//\\//
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالخميس يونيو 23, 2011 8:44 am من طرف عشوقه

» رواية قصيره عن عبد العزيز
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالخميس مارس 24, 2011 9:49 pm من طرف عشوقه

» اكسوارات
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2011 2:30 am من طرف توأم القمر

» ملابس شتاء 2010
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2011 2:27 am من طرف توأم القمر

» روايه روعة البنات
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:12 am من طرف توأم القمر

» روايه روعه البنات 2
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:08 am من طرف توأم القمر

» رواية روعة بنات الثانويه
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:06 am من طرف توأم القمر

» ملخص مادة الكيمياء اول ثنوي مطور
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالأحد يناير 16, 2011 11:38 pm من طرف مكسورة الخاطر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عشوقه
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
عاشقه الزهراء
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
عاشقة الحوراء
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
توأم القمر
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
دمعة مشتاقه
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
M&M's
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
مكسورة الخاطر
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
بنت الزهراء
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
moon
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
MaCnTooSHa
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_rcap(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_voting_bar(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
سبتمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      
اليوميةاليومية
تصويت

 

 (نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشوقه
Admin
Admin
عشوقه


انثى
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1613
6
تاريخ الميلاد : 12/08/1994
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 30
الموقع : في قلب من أحـــــــــب
وسام التميز
الادارة

(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Empty
مُساهمةموضوع: (نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام)   (نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالأحد ديسمبر 27, 2009 5:53 pm

(يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك) وهل الامام علي افضل من باقي الخلفاء وهو المستحق للخلافة بعد رسول الله؟ وهل بايع الامام علي؟ ومع من لم يبايع
1 ـ عن الحسن ، أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : « لما بعثني الله تعالى برسالته ضقت بها ذرعاً ، وعرفت أن من الناس من يكذبني ، وكان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يهاب قريشاً واليهود والنصارى ، فأنزل الله تعالى هذه الاية .
2 ـ عن مجاهد قال : لما نزلت (بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ) قال : يارب إنما أنا واحد كيف أصنع يجتمع علي الناس ؟ فنزلت (وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ(
3 ـ عن ابن عباس في قوله : (وَإنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ) يعني إن كتمت آية مما أُنزل إليك لم تبلغ رسالته(1) <---ملاحظة ان هذا لا يتنافى مع ان علي مولى المؤمنين
وقال القرطبي : قيل معناه : أظهر التبليغ ، لانه كان في أول الاسلام يخفيه خوفاً من المشركين ، ثم أمر بإظهاره في هذه الاية ، وأعلمه الله أنه يعصمه من الناس(2)
وقال ابن قتيبة : والذي عندي في هذا أن فيه مضمراً يبينه ما
____________
(1) أُنظر : أسباب نزول القرآن : 204 ، فتح القدير 2/60 ، الدر المنثور 3/117 ، روح المعاني 6/189 ، التفسير الكبير 2/49 ، عمدة القاري شرح صحيح البخاري 18/206 ، تفسير القرآن العظيم لابن كثير 2/80 .
(2) الجامع لاحكام القرآن 6/242 .
بعده ، وهو أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يتوقى بعض التوقي ويستخفي ببعض ما يؤمر به على نحو ما كان عليه قبل الهجرة ، فلما فتح الله عليه مكة ، وأفشى الاسلام ، أمره أن يبلغ ما أُرسل إليه مجاهراً به غير متوق ولا هائب ولا متألّف . وقيل له : إن أنت لم تفعل ذلك على هذا الوجه لم تكن مبلغاً لرسالات ربك ، ويشهد لهذا قوله بعد : ( وَاللهُ يَعصِمُكُ مِنَ النِّاس ) أي : يمنعك منهم(1)
وقال الفخر الرازي : وروي أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان أيام إقامته بمكة يجاهر ببعض القرآن ويخفي بعضه إشفاقاً على نفسه من تسرع المشركين إليه وإلى أصحابه ، فلما أعز الله الاسلام وأيده بالمؤمنين قال له : (يِا أيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ) أي لا تُراقبنَّ أحداً ولا تترك شيئاً مما أنزل إليك خوفاً من أن ينالك مكروه(2) <----لاحظ انه يقول ( و روي ) اي انه لا يثبت الصحة او العكس وانما رواية
يتبيّن مما سبق أن روايات أهل السنة أيضاً تحمل إتهام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)بالمخالفة وعدم امتثال أمر ربه إبتداءً .
____________
(1) المسائل والاجوبة في الحديث والتفسير : 222 .
(2) التفسير الكبير 12/49 .
أما بشأن نزول الاية في ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فنورد بعض الروايات التي أخرجها أئمة أهل السنة بهذا الشأن ونعرض عن الباقي لكثرته .1
ـ أخرج الواحدي والسيوطي وابن عساكر والعيني والشوكاني وابن الصباغ المالكي عن أبي سعيد الخدري ، قال : نزلت هذه الاية (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إلَيْكَ) على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم غدير خم في علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)(1)
2 ـ وقال الفخر الرازي : نزلت الاية في فضل علي بن أبي طالب ، ولما نزلت هذه الاية أخذ بيده وقال : « من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه » فلقيه عمر (رضي الله عنه) فقال : هنيئاً لك يا ابن أبي طالب ، أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن و مؤمنة ، وهو قول ابن عباس والبراء بن عازب ومحمد بن علي(2). <----واخيرا يعترف رغما عن انفه ولكن يقول في فضل (ناصبي)
وقال السيوطي والشوكاني : وأخرج ابن مردويه عن ابن مسعود قال : كنا نقرأ على عهد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ) أن علياً مولى المؤمنين ، (وَإِنْ لَمْ تَفْعَل فَمَا بلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ)(3)
____________
(1) أسباب نزول القرآن : 204 ، الدر المنثور 3/117 ، تاريخ دمشق 42/37 ، عمدة القاري 18/206 ، فتح القدير 2/60 ، الفصول المهمة : 42 .
(2) التفسير الكبير 12/50 .
(3) الدر المنثور 3/117 ، فتح القدير 2/60 .
___________
فعندما نزل الأمين جبرئيل (عليه السلام)بالأمر أشفق رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)من مخالفة القوم لأمره، ونادى ربّه قائلا: يارب إنّ قومي حديثوا عهد بالجاهلية، فمتى أفعل هذا يقولوا: يريد الأمر لابن عمه وأهله.
فهبط الأمين مرّة ثانية وقال له: يامحمد، إنّ الله يقرئك السلام، ويقول لك: (بلّغ بشأن عليّ)، ولقد كان عدد الحاضرين مائة ألف ويزيدون، وأمر الناس بالبيعة، وألبس الإمام عمامته السحاب، وصعد الناس ليبايعوا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)والإمام عليّ (عليه السلام)وعلى رأس القوم أبو بكر وعمر، وقال عمر للإمام (عليه السلام): هنيئاً لك يابن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة (1)، وبعض الروايات جاءت بلفظ بخ بخ لك ياعليّ (2(
ثم قال أبو سعيد الخدري: والله، لم ينصرف الجمع حتى نزلت هذه الآية: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً(

____________
(1) شواهد التنزيل للحسكاني: 1/192 (249)، الدر المنثور للسيوطي: 3/19، فتح القدير للشوكاني: 2/20، روح المعاني للآلوسي: 3/359، التفسير الكبير للرازي: 4/401، فرائد السمطين للجويني: 1/158 (120)، عمدة القاري للعيني: 18/286، ينابيع المودة للقندوزي: 1/359.
(2) مناقب المغازلي: 18 (24)، مناقب الخوارزمي: 156 (183)، شواهد التنزيل للحسكاني: 1/158 (213)، تاريخ ابن عساكر: 42/233.
____________

فنادى النبي الأعظم: الله أكبر على إكمال الدين وإتمام النعمة، ورضى الله برسالتي، وبالولاية لعلي بعدي (2)
____________
(2) شواهد التنزيل للحسكاني: 1/157 (211 ـ 213)، البداية والنهاية لابن كثير: 5/152 (152)وغيرها الكثير

وقال الحافظ ابن حجر الهيتمي المكي : وقول بعضهم إن زيادة « اللهم وال من والاه » إلى آخره موضوعة ، مردود ، فقد ورد ذلك عن طرق صحّح الذهبي كثيراً منها(2)
ثم قال : قال (صلى الله عليه وسلم) يوم غدير خم : « من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه » الحديث . وقد مرّ في حادي عشر الشُبه ، وأنه رواه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) ثلاثون صحابياً ، وأن كثيراً من طرقه صحيح أو حسن(3)
كما أثبت تواتر حديث الغدير وصحة تكملته عدد كبير من الحفاظ الثقات .

____________
(2) الصواعق المحرقة : 64 .
(3) الصواعق المحرقة : 187 ـ 188 .
____________

أما الروايات التي في مقابل الرواية الصحيحة عن ذؤيب : أن النبي (صلى الله عليه وسلم) لما حُضر قالت صفية : يا رسول الله ، لكل امرأة من نسائك أهل تلجأ إليهم ، وإنك أجليت أهلي ، فان حدثَ حدثٌ فالى من ؟ قال : « إلى علي بن أبي طالب »(1)
فهذه الرواية الصحيحة تثبت حجتنا بأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قد وكّل الى أمير المؤمنين (عليه السلام) رعاية مصالح المسلمين كافة من بعده ـ ومنهم أهل بيت النبي وأزواجه ـ بعد أن نصبه ولياً على الامة كافة من بعده كما أثبتنا فيما سبق .
____________

(1) مجمع الزوائد 9/112 ـ 113 وقال : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح .
_______________

ـ أخرج أبو داود الطيالسي بسند صحيح قال : حدثنا أبو عوانة ، عن أبي بلج ، عن عمرو بن ميمون ، عن ابن عباس : أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال لعلي : « أنت ولي كل مؤمن من بعدي »(1)
2 ـ أخرج هذا الحديث ابن عبد البر بنفس السند وقال : هذا إسناد لا مطعن فيه لاحد لصحته وثقة نقلته(2)
3 ـ أخرج ابن أبي شيبة الحديث من طريق آخر قال : حدثنا عفان ، قال : حدثنا جعفر بن سليمان ، قال : حدثني يزيد الرشك ، عن مطرف ، عن عمران بن حصين قال : بعث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) سرية واستعمل عليهم علياً ، فصنع علي شيئاً أنكروه ، فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أن يعلموه ، وكانوا إذا قدموا من سفر بدؤا برسول الله (صلى الله عليه وسلم) فسلّموا عليه ونظروا إليه ثم ينصرفون إلى رحالهم . قال : فلما قدمت السرية سلّموا على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)فقام أحد الاربعة فقال : يا رسول الله ، ألم تر أن علياً صنع كذا وكذا ؟ فأقبل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ـ يُعرف في وجهه الغضب ـ فقال : « ما تريدون من علي ؟ ما


____________
(1) مسند الطيالسي : 360 رقم الحديث 2752 .
(2) الاستيعاب 3/1091 .
____________

تريدون من علي ؟ علي مني وأنا من علي ، وعلي ولي كل مؤمن بعدي » (1)4 ـ أخرجه أحمد بن حنبل بنفس السند وفيه : « دعوا علياً ، دعوا علياً ، إن علياً مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي » (2)5

ـ أخرجه الترمذي وقال : هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلاّ من حديث جعفر بن سليمان (3)
6 ـ وأخرجه النسائي بنفس السند(4)
7 ـ الحافظ أبو يعلى الموصلي(5)
8 ـ الطبري ، كما في كنز العمال(6)
9 ـ ابن حبان ، كما عن الرياض النضرة(7)
10 ـ الطبراني(Cool
____________
(1) المصنف 12/80 .
(2) مسند أحمد 4/438 ، 5/356 .
(3) جامع الترمذي 5/632 .
(4) الخصائص : 109 .
(5) مسند أبي يعلى 1/293 رقم 355 ، وقال محققه : رجاله رجال الصحيح .
(6) كنز العمال 13/142 ( ش وابن جرير وصححه ) .
(7) الرياض النضرة 3/129 .
(Cool المعجم الكبير 18/128 ـ 129 ، الاوسط 5/425 .
____________



وفاة الرسول الاكرم

آه انه ليوم حزين.. وتوفي رسول الله صل الله عليه واله وسلم ورحل عنا وترك لنا شيئان ، عمودان ، ثقلان. كتاب واحد وهو القرآن الكريم، والاخر هو سنته الكريمة المتمثلة بفعله وقوله وتقريره ومن يوصل الينا من صنع رسول الله اليسوا اتقى الناس وانقاهم؟ اليسوا هم الذين اذهب الله عنهم الرجس؟ من هم؟ هل هم من كانوا في بيت نزل فيه الوحي؟ هل هم من كانوا في بيت ظللته يد السماء؟ سلام الله على اطهر الناس واشرفهم نسبا وحسبا سلام الله عليهم اجمعين. بحضن من مات رسول الله؟ اليس بحضن علي بن ابي طالب باعتراف عائشة وعمر على الأقل؟الم يوص رسول الله بأن التمسك بسنته هو العترة الطاهرة؟............

-1- حدثنا ‏ ‏يعقوب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏ابن إسحاق ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم ‏ ‏عن ‏ ‏امرأته ‏ ‏فاطمة بنت محمد بن عمارة ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة بنت عبد الرحمن بن سعد بن زرارة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏قالت ‏ " ما علمنا بدفن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى سمعنا صوت ‏ ‏المساحي ‏ ‏من جوف الليل ليلة الأربعاء " ‏قال ‏ ‏محمد ‏ ‏وقد حدثتني ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بهذا الحديث .

14662-2- عن أم سلمة قالت‏:‏ " والذي أحلف به أن كان علي لأقرب الناس عهداً برسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ قالت‏:‏ عدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم غداة بعد غداة يقول‏:‏ ‏"‏جاء علي‏؟‏‏"‏‏.‏ مراراً‏.‏ قالت‏:‏ وأظنه كان بعثه في حاجة، قالت‏:‏ فجاء بعدُ فظننت أن له إليه حاجة، فخرجنا من البيت فقعدنا عند البيت وكنت من أدناهم إلى الباب " فأكب عليه علي فجعل يساره ويناجيه، ثم قُبض رسول الله صلى الله عليه وسلم من يومه ذلك وكان أقرب الناس به عهداً " ‏.‏ رواه أحمد وأبو يعلى إلا أنه قال فيه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم قبض في بيت عائشة‏.‏ والطبراني باختصار ورجالهم رجال الصحيح غير أم موسى وهي ثقة‏.‏

" ذكر من قال توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجر علي بن أبي طالب "

- [color:0812="Red"]-3-أخبرنا محمد بن عمر قال أخبرنا عبد العزيز بن محمد عن حرام بن عثمان عن أبي حازم عن جابر بن عبد الله الأنصاري أن كعب الأحبار قام زمن عمر فقال
" ونحن جلوس عند عمر أمير المؤمنين ما كان آخر ما تكلم به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال عمر سل عليا قال أين هو قال هو هنا فسأله فقال علي أسندته إلى صدري فوضع رأسه على منكبي فقال الصلاة الصلاة فقال كعب كذلك آخر عهد الأنبياء وبه أمروا وعليه يبعثون قال فمن غسله يا أمير المؤمنين قال سل عليا قال فسأله فقال كنت أغسله وكان العباس جالسا وكان أسامة وشقران يختلفان إلي بالماء.." .

اذا عمر بن الخطاب يعترف بأن علي هو الذي كان مع رسول الله في لحظاته الاخيرة....ياله من اعتراف

وقال رسول الله صل الله عليه واله وسلم بأن يحضروا له دواة وقلم ليكتب اليهم كتااابا لن يضلوا بعده ابدا فما هو؟
-4-حدثنا ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏ ‏" لما اشتد بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏فخرج ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏ ‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين كتابه " . ‏

-5- حدثنا علي بن عبدالله حدثنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله بن عتبة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :" لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فقال النبي صلى الله عليه وسلم هلموا أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده فقال بعضهم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده ومنهم من يقول غير ذلك فلما أكثروا اللغو والإختلاف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قوموا . قال عبيدالله فكان يقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم ! " .
فلماذا فعلت هذا يبن الخطاب؟ لماذا لم تدع لرسول الله بالشفاء؟ بدل الصراخ هل الصراخ سلاح الضعفاء؟ هل هذا حب في الجاه؟ الملك؟ الا تعلم ان الامر سينقلب عليك في يوم ما ولا تكشف؟ فمن تظاهر على رسول الله في حادثة المغافير ليس بغريب عليه ان يخبر بما كان ينويه رسول الله بأخبار الناس من يكون بعده من خليفة.. فلم يخبرنا الله تعالى بآية تظاهر زوجات الرسول الاكرم الا ليعلمنا حقيقة قد نكون غافلين عنها، ومن اقرب الناس الى عائشة وحفصة اليسوا عمر وابو بكر؟...فلماذا اعترض عمر اذا؟ نترك الاجابة للقارئ...

لقد تنبأ رسول الله لعلي بن ابي طالب بما سيجري وهاكم من مصادر اهل السنة ماجرى حقيقة ، وكيف اوصى رسول الاسلام عليا بالاقتداء به كما كان من قبل وهو على ذلك حتى ترك الدنيا وما فيها..

-6-أبو رافع قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : سيكون بينك وبين عائشة أمر : قال : أنا يا رسول الله ؟ ! قال : نعم . قال : أنا ؟! قال : نعم . قال : فأنا أشقاهم يا رسول الله ؟ ! قال : لا . ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها .
كل هذه لدلائل بسيطة على مكانة علي بن ابي طالب عليه السلام وماهو عليه من عظمة الهية وضعها الخالق في مخلوقه فتجلى علي بصورة ملائكية ليهدي البشرية كما كان حبيبه رسول الله صل الله عليه واله وسلم.
____________
1-مسند أحمد - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 62 ) - رقم الحديث : ( 25145 (
2-الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 112(
3-إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 262 (
4-صحيح البخاري - العلم - كتابة العلم - رقم الحديث : ( 111 (
5-صحيح البخاري - المغازي - مرض النبي ( ص ) - رقم الحديث : ( 4079(
6- أخرجه أحمد في مسنده 6 ص 393 .
- والهيثمي في مجمع الزوائد 7 ص 234 .
- وقال : رواه أحمد والبزار والطبراني ورجاله ثقات .
- ويوجد في كنز العمال 6 ص 37 .
- والخصائص الكبرى 2 ص 137 .
____________

ـ أنّ المصادر التي نقلت خطبة أبي بكر ـ بعد الاستخلاف ـ قد اتفقت على أن أبابكر قال فيها : إني قد وليت عليكم ولست بخيركم...(1)
اي انه يعترف انه ليس بأفضل الناس

ـ ذكرت مصادر أهل السنة وصحاحهم أن عمر بن الخطاب قد أعلن على المنبر بأن بيعة أبي بكر كانت فلتة وقى الله شرها(2)
وهنا يعترف عمر بأن البيعة كانت فلتة ولو ان البيعة من نص الرسول الاكرم لاحتجوا بها ولاحتج بها عمر لانه صديق ابو بكر كما دلت المصادر التاريخية الواضحة
____________(1)

الكامل في التاريخ 2/232 ، تاريخ الطبري 3/210 ، التمهيد : 487 .
(2) صحيح البخاري 8/210 باب رجم الحبلى ، تاريخ الطبري 3/305 ، الكامل في التاريخ 2/327 ، مسند أحمد 1/55 ، تاريخ الاسلام للذهبي 3/6 ، وقال متفق على صحته
____________

هذه دلائل بسيطة تشير بأن ابا بكر اساسا ليس بخليفة ولا معينا من قبل الرسول الاكرم وان عمر يعترف بذلك وان الاحاديث التي قيلت في ابا بكر بأنه الخليفة لم يحتج بها في الوقت الذي رفض علي بن ابي طالب المبايعة ومع جمع من الصحابة والتي سنسرد ماجرى ومن لم يبايع ولماذا لم يبايع الامام علي الا بعد ستة اشهر؟وماهو الحوار الذي جرى بين ابو بكر وعلي؟...

انقلبت الدنيا رأسا على عقب بعد ذلك اليوم الحزين (وفاة رسول الله صل الله عليه واله وسلم)
الاستيلاء على الخلافة وفدك وما جرى للزهراء وعلى (ع)عن عائشة ، أن فاطمة بنت النبي (صلى الله عليه وسلم) أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مما أفاء عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر ، فقال أبوبكر : إن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : « لانورث ما تركنا صدقة » ، إنما يأكل آل محمد (عليهم السلام) في هذا المال وإني والله لا أغير شيئاً من صدقة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)ولاعملن فيها بما عمل به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، فأبى أبوبكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئاً ، فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت ، وعاشت بعد النبي (صلى الله عليه وسلم) ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً ولم يؤذن بها أبا بكر ، وصلى عليها ، وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة ، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الاشهر ، فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك ، كراهية لمحضر عمر ، فقال عمر : لا والله لا تدخل عليهم وحدك ، فقال أبوبكر : وما عسيتهم أن يفعلوا بي ، والله لاتينهم ، فدخل عليهم أبوبكر ، فتشهد علي فقال : إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ، ولم ننفس عليك خيراً ساقه الله إليك ، ولكنك استبددت علينا بالامر ، وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) نصيباً ، حتى فاضت عينا أبي بكر ، فلما تكلم أبو بكر قال : والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)أحب إلي أن أصل من قرابتي ، وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الاموال فلم آل فيها عن الخير ، ولم أترك أمراً رأيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)يصنعه فيها إلاّ صنعته ، فقال علي لابي بكر : موعدك العشية للبيعة ، فلما صلى أبوبكر الظهر رقى على المنبر فتشهد وذكر شأن علي وتخلفه عن البيعة وعذره بالذي اعتذر إليه ، ثم استغفر وتشهد علي فعظم حق أبي بكر وحدث أنه لم يحمله على الذي صنع نفاسة على أبي بكر ولا إنكاراً للذي فضله الله به ، ولكنا نرى لنا في هذا الامر نصيباً ، فاستبد علينا ، فوجدنا في أنفسنا ، فسر بذلك المسلمون وقالوا : أصبت ، وكان المسلمون إلى علي قريباً حين راجع الامر بالمعروف(1)
الملاحظ على هذه الرواية ، أن فيها اعترافاً صريحاً بأن أمير

____________
(1) صحيح البخاري 5/177 ـ 178 باب غزوة خيبر ، صحيح مسلم 3/1380 كتاب الجهاد والسير .

المؤمنين (عليه السلام)لم يبايع أبا بكر طيلة ستة أشهر ، وليست قضية ميراث الزهراء (عليها السلام) من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) هي السبب في تأخر بيعة أمير المؤمنين لابي بكر ـ كما يوحي كلام أبي بكر بذلك وكما ادعى البعض ـ إذ أن كلام أمير المؤمنين (عليه السلام) يؤكد أن السبب هو استبداد أبي بكر بالامر من مستحقيه الحقيقيين أما لماذا بايع أمير المؤمنين في نهاية الامر ; فلانه نظر إلى مصلحة الاسلام العليا فقدمها على حقه خوفاً من ذهاب الاسلام كله بحدوث فتنة لا تبقي ولا تذر 1 ـ أنّ الرواية المتفق عليها ـ والتي ذكرناها في الفصل السابق ـ أثبتت أن أمير المؤمنين (عليه السلام) قد تأخر عن بيعة أبي بكر ستة أشهر ، لانه اعتبره مستبداً عليه ، ومعلوم قطعاً أن أمير المؤمنين (عليه السلام) لو كان قد سمع من النبي شيئاً مما ادُّعي عليه في فضل أبي بكر لما تخلف عن بيعته .2

ـ أنّ المصادر التي نقلت خطبة أبي بكر ـ بعد الاستخلاف ـ قد اتفقت على أن أبابكر قال فيها : إني قد وليت عليكم ولست بخيركم...(1(
وهذا يدل على أن أبابكر لم يكن يرى لنفسه هذه الافضلية المزعومة .اي باعترافه
3 ـ ذكرت مصادر أهل السنة وصحاحهم أن عمر بن الخطاب قد أعلن على المنبر بأن بيعة أبي بكر كانت فلتة وقى الله شرها(2)
ويقيناً لو أن عمر كان قد سمع نصاً أو إشارة من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على أبي بكر لادعاه ، لانه صاحبه ورفيقه الذي وقف معه بكل حزم ، كما أكدت ذلك المصادر التاريخية .

____________
(1) الكامل في التاريخ 2/232 ، تاريخ الطبري 3/210 ، التمهيد : 487 .
(2) صحيح البخاري 8/210 باب رجم الحبلى ، تاريخ الطبري 3/305 ، الكامل في التاريخ 2/327 ، مسند أحمد 1/55 ، تاريخ الاسلام للذهبي 3/6 ، وقال متفق على صحته
____________

قال ابن أبي الحديد المعتزلي : وعمر هو الذي شدّ بيعة أبي بكر ووقم المخالفين فيها ، فكسر سيف الزبير لما جرده ودفع في صدر المقداد ووطئ في السقيفة سعد بن عبادة وقال : اقتلوا سعداً قتل الله سعداً ، وحطّم أنف الحباب بن المنذر الذي قال يوم السقيفة : أنا جذيلها المحكك وعذيقها المرجب ، وتوعد من لجأ إلى دار فاطمة (عليها السلام)من الهاشميين وأخرجهم منها ، ولولاه لم يثبت لابي بكر أمر ولا قامت له قائمة(1(
____________
(1) شرح نهج البلاغة 1/174 .
السقيفة وما أدراكم ما السقيفة:

تهافت كل من الأنصار والمهاجرين لوضع يد السبق في تأسيس كيان السلطة الجديدة، فكان أوّل القادمين لسقيفة بني ساعدة الأنصار، فاجتمعوا وحزموا أمرهم على التفرد بالسلطة دون قريش، وكان المرشح الأوّل للمنصب وادارة السلطة هو سعد بن عبادة، وكانوا بأشد الحرص أن لا تعلم قريش بذلك، ولكن العسس الموالين لأبي بكر وعمر كانوا بالمرصاد لهم، فأخبروا أبابكر وعمر بتدبير القوم، فهرع أبو بكر وعمر مهرولين ومعهم أبو عبيدة بن الجراح واقتحموا قصر المؤتمرات، ولقوا بطريقهم أسيد بن حضير وعويم بن ساعدة وعاصم بن عدي.
وأنقل لكم ما قاله عمر بن الخطاب حين أتاهم: وإذا برجل مزمل، فقالوا: هذا سعد بن عبادة متوعك قليلا، ثم قام خطيبهم فتشهد وأثنى على الله، ثم قال: أما بعد فنحن أنصار الإسلام
والرسول وأنتم معشر المهاجرين رهط ليس إلاّ...، فأردت الكلام فمنعني أبوبكر، ثم نهض أبوبكر وحمد الله وأثنى عليه، ثم ذكر فضل المهاجرين وأنهم السابقون الأولون وهم أولياء الرسول وعشيرتة وأحق بهذا الأمر من بعده ولا ينازعهم في ذلك إلاّ ظالم، ثم بدأ يذكر فضل الأنصار، وقال: وليس بعد المهاجرين الأولين عندنا بمنزلتكم، فلنشترك بالأمر نحن الأمراء وأنتم الوزراء، وأنا أدعوكم إلى أبي عبيدة أو عمر، وكلاهما رضيت لكم وهما له أهل.
فقال عمر وأبو عبيدة: ما ينبغي لأحد من الناس أن يكون فوقك يا أبابكر.ثم نهض الحباب بن المنذر ـ تعصف به النخوة وحبّ الرياسة ـ فقال: أنا جذيلها المحكك وعذيقها المرجب، منا أمير ومنكم أمير يا معشر قريش.
فقال سعد: هذا أول البلاء.
فنادى عمر قائلا: هيهات، لا يجتمع اثنان في قرن.
فصاح الحباب: يامعشر الأنصار أملكوا عليكم أيديكم ولا تسمعوا مقالة هذا وأصحابه، وإن لم يرضوا بمطالبنا فأخرجوهم من بلادكم والله لا يرد عليَّ أحد إلاّ حطمت أنفه بسيفي.

قال عمر: إذن يقتلك الله.وأجاب الحباب: بل إياك يقتل (1(
فبدأ الجدال والهرج بين القوم، وكلّ منهم يبذر مواهبه وإمكانياته!
ثم قال عمر لأبي عبيدة: أبسط يدك لأبايعك.
فقال أبو عبيدة: ماهذا الكلام الذي تقوله، فأنا لم أجد لك غلظة في حياتك السابقة، أتريد مبايعتي وأبو بكر فينا.

وكلمة أبي عبيدة ضربت قلب عمر بالصميم، لأنّه حسب أن يردّ الأمر عليه، وهو يعلم أنّ أبابكر إذا وليها لن يعطيها عمر، ولكن يبقى أبوبكر بنظر عمر أهون من بني هاشم والأنصار، واستطاع فيما بعد بتدبير مع عثمان أن تصل السلطة له.
وعندما علت الأصوات قال المنذر بن الأرقم: إنّ فيكم لرجلاً لو طلب هذا الأمر لن ينازعه أحد، قال مخاطباً الملأ، وقد عنى بعليّ بن أبي طالب.
فقال بعض الأنصار: لا نبايع إلاّ علياً.
عندما سمع هذه المقولة عمر شدّ على يد أبي بكر، وقال: أبايعك على أن تكون خليفة المسلمين، وتلاه أبو عبيدة، وعبد الرحمن بن عوف.
____________
(1) تاريخ الطبري: 3/220، الإمامة والسياسة لابن قتيبة: 24، الكامل في التاريخ لابن الأثير: 2/330.
نهض سعد بن عبادة، وقال: لا تخرجوا هذا الأمر من قوم هم أحق به منكم.
وتراكض الناس وكادوا يقتلون ابن عبادة، وصاح عمر: اقتلوه قتله الله، ثم قام على رأسه وقال: لقد هممت أن أطاك حتى ينتدر عضدك.

فأخذ قيس بن سعد برأس عمر قائلاً: والله لو حصصت منه شعرة مارجعت وفي فمك واضحة.
وقال سعد: والله لو أن بي قوّة ما لسمعت مني زئيراً يجحرك وأصحابك ولألحقك بقوم كنت فيهم تابعاً غير متبوع، إحملوني من هذا المكان، ورفض زعيم الأنصار مبايعة أبي بكر ومعه بعض أصحابه وخرجوا (1(

من لم يبايع ومن لم يكن موجوداً:
ذكر ابن عبد البر في كتابه "الاستيعاب" والبلاذري في "تاريخه" وغيرهم من أرباب السير: أنّ سعد بن عبادة وطائفة من الخزرج وجماعة من قريش لم يبايعوا أبابكر في السقيفة، وعدّ ثمانية عشر من كبار الصحابة لم يكونوا موجودين وقتها بالسقيفة،

____________
(1) تاريخ الطبري: 3/202، الكامل في التاريخ لابن الأثير: 2/330.
ثم رفضوا البيعة (1(

وننقل إليكم أسماء من لم يحضر للبيعة من شيعة عليّ بن أبي طالب وأنصاره، وهم:

سلمان الفارسي، أبوذر الغفاري، المقداد بن الأسود، أُبّي بن كعب، عمار بن ياسر، خالد بن سعيد بن العاص، بريدة الأسلمي، خزيمة بن ثابت، أبو الهثيم بن التيهان، عثمان بن حنيف، سهل بن حنيف، جابر بن عبدالله الأنصاري، أبو أيوب الأنصاري، حذيفة بن اليمان، عبدالله بن عباس، زيد بن أرقم، سعد بن عبادة، قيس بن سعد ،جابر الجعفي،بلال الحبشي،اويس القرن اليماني،حبيب بن مظاهر،انس بن الحرث،الشاعر الفرزدق،عبدالله بن جعفر بن ابي طالب،حجر بن عدي..

وعلى رأس هؤلاء تخلّف أهل البيت (عليهم السلام) جميعاً، وجيش أسامة ابن زيد بكامله، بالإضافة إلى العباس بن عبدالمطلب عم الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، والبراء بن عازب، كانوا مع الإمام علي (عليه السلام)، وهؤلاء خيرة أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)وصفوته لم يكونوا حاضرين.

والمسعودی يقول : ولم يبايعه احد من بنی هاشم حتی ماتت فاطمة (2)

فأين الاجماع على أبي بكر؟! وأين الشورى التي ينعقون بها ليل نهار؟! وأين نصاب التصويت؟!
____________
(1) الاستيعاب: 3/973.
(2) المسعودي فی مروج الذهب المجلد ۱

____________

من هو الامام علي بن ابي طالب؟

مهما تكلمنا وكتبنا لن نوفي هذا الانسان جزءا من حقه لكن نكتب بقدر استطاعتنا ومحدودية عقولنا...
هو علي بن ابي طالب بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي ..ابن عم الرسول..وزوج ابنته فاطمة الزهراء الصديقة الطاهرة سيدة نساء العالمين..وابن من ربى رسول الله.. ودافع عنه بنص القرآن..هو ابن من دعى المشركين الذين كانوا يعادون رسول الله الى الاقرار بنبوة محمد وبرسالته حتى قضى نحبه ولقي ربه.. هو الذي اسلم قبل ان يسلم احد وهو صبي بسبع سنين.. هو اخو رسول الله ونفس رسول الله هو من قال الله فيه (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) ..هو من قال الله تعالى فيه " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ " هو الذي تصدق بخاتمه وهو راكع..هو الهاد بنص رسول الله عندما نزلت الاية ( انما أنت منذر ولكل قوم هاد ) فالمنذر رسول الله والهادي هو علي بن ابي طالب..هو من اختاره الله ليكون افضل البشر بعد رسول الله بنص رسول الله عندما دعى رسول الله في حديث الطير وقال " ‏اللهم ائتني بأحب الخلق إليك وإلي، يأكل معي من هذا الفرخ‏" ..هذا الذي كلم الله رسوله فيه وقال يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67)سورة المائدة .. واجمع علماء اهل السنة على ان الاية نزلت في علي بن ابي طالب بأنه مولى المؤمنين..هذا الذي لولاه لما كانت لرسالة محمد عليه واله افضل الصلاة والسلام فائدة عندما قال (وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67)سورة المائدة ) .. نعم هذا من قال فيه رسول الله النظر الى وجه علي عبادة..هذا الذي قال فيه رسول الله لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق ..هذا الذي قال فيه رسول الله من حسدك فقد حسدني ومن ابغضك فقد ابغضني ..هذا الذي قال رسول الله فيه أنت يا علي ! أول المؤمنين إيماناً وأولهم إسلاماً ! " ثم قال : " أنت مني بمنزلة هارون من موسى .. هذا الذي قال فيه رسول الله أن الله عز و جل إطلع إلى أهل الأرض فاختار رجلين أحدهما أبوك و الآخر بعلك ..اي ان علي بن ابي طالب افضل من جميع مخلوقات الله بعد رسول الله محمد عليه واله افضل الصلاة والسلام.. هذا الذي نام في فراش رسول الله وفداه بنفسه وهو أول من امتحنه التاريخ وأول من ظهرت شجاعته في دفاعه عن رسول الله وهو الذي قال عنه رسول الله علي مع القرآن والقرآن مع علي وان عليا يقاتل على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله.. وان علي بن ابي طالب اقضى الرجال واعدلهم وان من اطاع عليا فقد اطاع الله والنبي .. وان النبي اوصى بالخلافة من بعده الى علي.. وان الزهراء رضيت عن علي..وان رسول الله قد تنبأ بما سيحدث بين علي وعائشة وان علي هو المصيب.. وان علي بن ابي طالب كان يحتضن رسول الله عندما حضرت الرسول الاعظم الوفاة وعلي قد دفن رسول الله واحب الخلق الى الله.. وان علي قد انجب سيدا شباب اهل الجنة الحسن الزكي والحسين سيد الشهداء.. وان علي بن ابي طالب قسيم الجنة والنار..وغيرها الكثير الكثير من المناقب والفضائل في هذا الانسان الذي ولد في بيت الله الحرام واول من انشقت لاجله الكعبة وولد فيها.. فدخل الدنيا من بيت الله واستشهد في محرابه في الكوفة عند صلاته وهو من قال وهو عارف بمصيره,فزت ورب الكعبة..فكيف يتأكد الانسان انه قد فاز؟ اليست هذه معجزة؟؟اليس في كلام الامام اعجازا؟.. سلام الله عليه فكما دخل الدنيا من بيت الله خرج من الدنيا في بيت الله....من هذا الذي قال عنه رسول الله النظر الى وجهه عباده؟ من هذا الذي قال فيه رسول الله بأنه بمنزلة رأسه من جسده؟..
إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 1 ، 4 ، 13 ) - رقم الصفحة : ( 30 ، 122 ، 200 ، 228 ، 240 ، 250 )

- وقد قال هو عليه السلام : أنا الصديق الاكبر ، وأنا الفاروق الاول ، أسلمت قبل إسلام الناس ، وصليت قبل صلاتهم . -

واعلم أن أمير المؤمنين عليه السلام ما زال يدعى ذلك لنفسه ، ويفتخر به ، ويجعله في أفضليته على غيره ، ويصرح بذلك ، وقد قال غير

مرة : أنا الصديق الاكبر ، والفاروق الاول ، أسلمت قبل إسلام أبى بكر ، وصليت قبل صلاته .
- وروى الطبري في تاريخه ايضا ، قال حدثنا احمد بن الحسين الترمذي ، قال حدثنا عبد الله بن موسى ، قال اخبرنا العلاء ، عن المنهال بن عمر ، وعن عبد الله بن عبد الله ، قال سمعت عليا عليه السلام ، يقول انا عبد الله ، واخو رسوله ، وانا الصديق الاكبر ، لا يقولها بعدى الا كاذب مفتر ، صليت قبل الناس بسبع سنين .

- وفى غير رواية الطبري انا الصديق الاكبر وانا الفاروق الاول ، اسلمت قبل اسلام ابى بكر ، وصليت قبل صلاته بسبع سنين كانه عليه السلام لم يرتض أن يذكر عمر ولا رآه اهلا للمقايسة بينه وبينه ، وذلك لان اسلام عمر كان متاخرا .
- وقد روى محمد بن عبد الله بن ابى رافع ، عن ابيه ، عن جده ابى رافع ، قال اتيت ابا ذر بالربذة اودعه ، فلما اردت الانصراف ، قال لى ولاناس معى ستكون فتنة ، فاتقوا الله ، وعليكم بالشيخ على بن ابى طالب ، فاتبعوه ، فانى سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول ( له انت اول من آمن بى ، واول من يصافحني يوم القيامة ، وانت الصديق الاكبر ، وانت الفاروق الذى يفرق بين الحق والباطل ، وانت يعسوب المؤمنين ، والمال يعسوب الكافرين ، وانت اخى ووزيرى ، وخير من اترك بعدى ، تقضى دينى وتنجز موعدى .
- وقد روى ابن ابى شيبة ، عن عبد الله بن نمير ، عن العلاء بن صالح ، عن المنهال بن عمرو ، عن عباد بن عبد الله الاسدي ، قال سمعت على بن ابى طالب ، يقول انا عبد الله واخو رسوله ، وانا الصديق الاكبر ، لا يقولها غيرى الا كذاب ، ولقد صليت قبل الناس سبع سنين .
- وروت معاذة بنت عبد الله العدوية ، قالت سمعت عليا عليه السلام ، يخطب على منبر البصرة ، ويقول انا الصديق الاكبر ، آمنت قبل أن يؤمن أبو بكر ، واسلمت قبل أن يسلم .
- لما افتخر هو عليه السلام [ به ] على رؤوس الاشهاد ، ولا خطب على المنبر ، وهو بين عدو ومحارب ، وخاذل منافق ، فقال انا عبد الله واخو رسوله وانا الصديق الاكبر والفاروق الاعظم ، صليت قبل الناس سبع سنين ، واسلمت قبل اسلام ابى بكر .
وغيرها من المصادر الكثير الكثير

ياترى من نصدق ابا بكر؟ ام علي بن ابي طالب ؟ ان اراد القارئ تواتر الحديث فلا احد قد تواترت به الاحاديث عن رسول الله وال بيته اكثر من علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام .. فقد صلى قبل الناس بسبع سنين وهو الصديق الاكبر بلا منازع وهو الفاروق فسبحان الله ..

وقد آخى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما روى في كتب أهل السنة بين الصحابة وقال لعلي ( أنت أخي (

رواه من الصحابة ابن عباس ، وسعيد بن المسيب ، وابن عمر ، وزيد بن أبي أوفى ، وأنس وزيد بن أرقم ، وحذيفة بن اليمان ، ومخدوج بن زيد ، وأبو أمامة ، وجميع بن عمير ، وجابر بن عبد الله ، وأبو سعيد ، وعبد الرحمان بن عويم ، وأبو هريرة .


وعن ابن عباس أن علياً كان يقول في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ إن الله عز وجل يقول‏:‏{‏أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم‏{‏ والله لا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله تعالى، والله لئن مات أو قتل لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت، والله إني لأخوه ووليه وابن عمه ووارثه، فمن أحق به مني‏.‏


بماذا اوصى رسول الله بعد هذه الادلة القاطعة المتواترة؟
سنعرض الاحاديث المستفيضة من كتب المخالفين حتى نحتج بكثرتها
وبأن رسول الله اوصى بشيئين مهمين لم يتبعها العامة كتاب الله واهل بيته..


......................
كتاب الله وعترتي
.......................


- ( 8148 ) أخبرنا محمد بن المثنى قال ثنا يحيى بن حماد قال ثنا أبو عوانة عن سليمان قال ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات رجل إلا رآه بعينه وسمع بأذنه .
شرح وتوضيح : تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي.
" إني تركت فيكم من إن أخذتم به " ‏‏أي اقتديتم به واتبعتموه . وفي بعض النسخ : " تركت فيكم ما إن أخذتم به " أي إن تمسكتم به علما وعملا.‏قوله : " وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد " ‏
‏أما حديث أبي ذر فلينظر من أخرجه , وأما حديث أبي سعيد وزيد بن أرقم فأخرجه الترمذي فيما بعد , وأما حديث حذيفة بن أسيد فأخرجه الطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي , قال أبو حاتم منكر الحديث ووثقه ابن حبان وبقية رجال أحد الإسنادين ثقات قاله الهيثمي .
الحديث متواتر بأكثر من اثنان وستون مصدرا ونكتفي ببعض المصادر
________________________
النسائي - السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة :(45)
النسائي - السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 130 (
النسائي - خصائص أمير المؤمنين - رقم الصفحة : (93)
سنن الترمذي - المناقب عن رسول الله - مناقب أهل بيت النبي ( ص ) - رقم الحديث : ( 3718 (
سنن الترمذي - مناقب أهل بيت النبي ( ص ) - المناقب عن رسول الله - رقم الحديث : ( 3720 (
صحيح مسلم - فضائل الصحابة - من فضائل علي بن أبي طالب ( ر ) - رقم الحديث : (4425)
إبن كثير - في تفسيره - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 494(
مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي سعيد الخدري ( ر ) - رقم الحديث : ( 10681(
_______________________

وان قالوا بأن اهل بيته نساؤه فهذا نفي واضح لما جاء عن رسول الله لان اهل بيته هم فاطمة وعلي والحسن والحسين وهذا واضح من عدة وجوه

أولا: السنة النبوية

ثانيا: الزوجة اذا تطلقت من زوجها رجعت لاهلها فلاتحسب مع اهل بيت النبي وهذا ماذهب اليه الصحابه ايضا

ثالثا: القرآن الكريم


1-الاحاديث الواردة في كتب العامة(السنة النبوية) وهي على شقين
الشق الأول: اثبات اهل البيت

" ‏خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ثم قال : " ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا " .

[color:0812="Lime"]وايضا قال الرسول في حديث من هذه الاحاديث
( اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق )

_______________


وعن بن عباس قال ستكون فتنة فإن أدركها أحد منكم فعليه بخصلتين كتاب الله وعلي بن أبي طالب فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو آخذ بيد علي هذا أول من آمن بي وأول من يصافحني وهو فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهو يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظلمة وهو الصديق الأكبر وهو بابي الذي أوتي منه وهو خليفتي من بعدي ( تاريخ دمشق 42/43)
الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=134&SW=14696#SR1

(المصادر بالاسفل) - آية الإعتصام : " قوله تعالى : " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " " سورة آل عمران 103 " فحبل الله هم أهل البيت ( ع ) " .
___________________
1 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 130 ) - رقم الحديث : ( 177 - 178 - 179 - 180 ).
2 - إبن حجر الهيثمي - الصوعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 149 ) الطبعة المحمدية.
3 - الآلوسي - روح المعاني - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 16 ).
4 - الشبراوي الشافعي - الإتحاف بحب الإشراف - رقم الصفحة : ( 76 ).
5 - الصباغ الشافعي - أسعاف الراغبين - رقم الصفحة : ( 107 ) الطبعة السعيدية.
6 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 102 ) ط السعيدية ، ورقم الصفحة : ( 101 ) ط العثمانية .
7 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - رقم الصفحة : ( 139 ، 328 ، 356 ) ط الحيدرية ، ورقم الصفحة : ( 119 ، 274 ، 297 ) ط إسلامبول.
8 - الصبان الشافعي - إسعاف الراغبين - رقم الصفحة : ( 107 )ط السعيدية - رقم الصفحة : ( 100 )ط العثمانية .
_______________

وقد أخرج أحمد بن حنبل في كتاب ( فضائل الصحابة ) بسنده عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال سمعته يقول ( ليس من آية في القرآن يا أيها الذين آمنوا إلا وعلي رأسها وأميرها وشريفها ، ولقد عاتب الله أصحاب محمد في القرآن وما ذكر عليا إلا بخير ) . ونقله عنه في ( ذخائر العقبى ) ص 89 ط مصر

الشق الثاني: نفي كون زوجات النبي من اهل البيت


1-عائشة في صحيح البخاري قولها: (لم ينزل فينا قرآن)! [صحيح البخاري: ج 6 ص 42، تاريخ ابن الأثير: ج 3 ص 199، الأغاني: ج 16 ص 90، البداية والنهاية: ج 8 ص 96 وغيرها كثير

هاهي عائشة تعترف ان الله لم ينزل فيهم قرآن اي انها نفت انها من اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس والواضح من كلامها ان الله لم يخاطبها بصيغة مدح وهذا لا يتنافى ان الله قد خاطبها هي وحفصة بصيغة تهديد فمن خلال قولها بأن الله لم ينزل فيها شيئا من القرآن يتبين ان المقصود من كلامها صيغة المدح.......ولأي عالم باللغة العربية الحكم ان كان منصفا..................

2- وقد بين رسول الله ان زوجاته لسن من اهل بيته بفعله وقوله كالتالي قالت ‏‏أم سلمة ‏ ‏فرفعت ‏ ‏الكساء ‏ ‏لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال إنك على خير " . لماذا جذبه رسول الله؟ وقال انك الى خير اي انها من ازواجه وليست من اهل بيته.._______________
2- قول الكثير من الصحابة وغيرهم بذلك
ورد في صحيح مسلم في کتاب فضائل الصحابة باب فضائل علي ابن ابي طالب ( عليه السلام ) عن يزيد ابن حيان و معه حصين ابن سبرة و عمر ابن حکم و عن زيد ابن ارقم و هو سئله عن حديث فنقل حديث الثقلين بتمامه فقال له حصين : ومن هم اهل بيته يا زيد ؟ أليس نسائه من أهل بيته ؟ قال نسائه لسن من اهل بيته و لکن اهل بيته من حرم الصدقة بعده قال : من هم ؟ قال هم آل علي و آل عقيل و وآل جعفر و آل عباس و ... و رواه مسلم بأسانيد اخري عن زيد ابن ارقم : فقلنا من اهل بيته ؟ نسائه ؟ قال : لا ، و أيم الله ان المرأة تکون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع الي أبيها و قومها . أهل بيته اصله و عصبته الذين حرموا الصدقة بعده . و رواه أحمد في مسنده ج/۴ و البيهقي في سننه ج/۲ و المتقي في کنز العمال و الدارمي في سننه ج/۲ والطحاوي في مشکل الآثار ...هذه دلائل على ان نسائه لسن من اهل بيته
___________________3-

القرآن الكريم

ونأتي هنا لتبيان نفي زوجات النبي من كونهم اهل البيت :

" ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا " الشرح:

نقول انه لو كانت زوجات النبي مشمولين بالاية الكريمة لما خاطبهم الله بصيغة التهديد فزوجات النبي كن يرتكبن الاخطاء الواضحة حتى اتى الله عز وجل بآيات صيغتها تهديد لهن وهي كالاتي:-
" يا نساء النبي من يأتِ منكنَّ بفاحشةٍ مبينةٍ يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً "سورة الاحزاب (30)
"عسى ربُهُُ إن طلقكنَّ أن يبدله أزواجاً خيراً منكنَّ مسلماتٍ مؤمناتٍ قانتاتٍ ...…"سورة التحريم (5)
"إن تتوبا إلى الله فقد صغت قـلوبكما " سورة التحريم(4)
"وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرّف بعضه وأعرض عن بعض…}سورة التحريم(3)

" وإن تظاهرا عليه فإن ا لله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرٌ "سورة التحريم(4)

"وضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأت لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صلحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الدخلين"سورة التحريم (10)

[color:0812="Teal"]لماذا ضرب الله لعائشة ولحفصة مثلا بامرأة نبي نوح ولوط ؟-فكلنا يعلم امرأة نوح ولوط كانتا كافرتين
واليك معنى الرجس لدى المسلمين كافة ---تفسيرا---
قال ابن عباس ( الرجس :عمل الشيطان و ما ليس لله فيه رضا ) وقال الفخر الرازي في تفسيره التفسير الكبير ج25 ص209 ( أي يزيل عنكم الرجس) . [color:0812="Lime"]وقال البرسوي : (يطهركم من أدناس أو دنس المعاصي تطهيراً بليغاً واستعارة الرجس للمعصية والترشيح بالتطهير لمزيد من التنفير عنها ) المصدر روح البيان ج1 ص 171 ومرقاة الوصول ص 107 ويقول ابن حجر في الصواعق : ( الرجس : هو الإثم أو الشك فيما يجب الإيمان به عنهم وتطهيرهم من سائر الأخلاق والأحوال المذمومة ) و قال الراغب الأصفهاني في كتاب الغريب في مفردات القرآن وقال في مادّة «الرجس» : الرجس: الشيء القذر . وقال: الرجس يكون على أربعة أوجه امّا من حيث الطبع وأمّا من جهة العقل وأمّا من جهة الشرع وأمّا من كل ذلك كالميتة والميسر والشرك ـ انتهى ملخّصاً . [color:0812="Lime"]وفي تفسير الثعالبي (ج3 / 228): الرّجس : اسم يقع على الإثم وعلى العذاب وعلى النجاسات والنقائص فأذهب الله ذلك عن أهل البيت . وروى الطبري ج 22 ص 5 ط المعرفة (( في تفسيره عن قتادة في قوله : (إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرِّجس أهل البيت ويطهِّركم تطهيراً) قال : هم أهل بيت طهّرهم الله من السوء واختصهم برحمته وقال الطبري ـ أيضاً ـ في تفسير الآية ج 22 ص 4 ط المعرفة: (إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرِّجس أهل البيت ويطهّركم تطهيراً)يقول : إنّما يريد الله ليذهب عنكم السوء والفحشاء يا أهل بيت محمّد ويطهّركم من الدنس الذي يكون في أهل معاصي الله . ثم أورد ما يدل على ذلك من حديث ...)) وفي تفسير الجلالين ص 557 دار إحياء التراث العربي ( الإثم ) . وفي تفسير النسفي ( نجاسة الآثام ) . وفي تفسير البيضاوي ج 4 ص 371 ط دار الفكر ( المعاصي ) . وفي تفسير الثعالبي (اسم يقعُ على الإثم وعلى العذابِ وعلى النَجَاسَات والنقائِص، فأذْهَبَ اللّه جميعَ ذلك عن أهْل البَيْتِ ). وفي تفسير الدر المنثور ج 6 ص 598 ط دار الفكر( فأنا وأهل بيتي مطهرون من الذنو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://szfh.hooxs.com
عشوقه
Admin
Admin
عشوقه


انثى
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1613
6
تاريخ الميلاد : 12/08/1994
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 30
الموقع : في قلب من أحـــــــــب
وسام التميز
الادارة

(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Empty
مُساهمةموضوع: رد: (نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام)   (نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام) Emptyالأحد ديسمبر 27, 2009 5:54 pm

COLOR="Magenta"]ولمّا استولى أبو بكر على أريكة الخلافة , ابتزّ فدكا من فاطمة (عليها السلام) واستولى عليها .
فادّعت فاطمة على ابي بكر , وطالبت نحلة أبيها لها ـ لكون هذه الأرض ممّا لم يوجف عليه بخيل ولا ركاب ,
فكان ملكا خاصا لرسول الله (ص) ـ واشهدت زوجها أمير المؤمنين عليا (عليه السلام) , وابنيها الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة ,
وأمّ أيمن زوجة رسول الله على أن أباها نحلها فدكا . فردّ أبو بكر دعواه , وردّ شهاداتهم لها، فوجدت فاطمة على أبي بكر , فهجرته فلم تكلّمه حتى توفيت .[/COLOR]_______________________
هذا ما نقلته الاخبار في كتب الفريقين , فمن كتب أبناء العامة :
1 ـ صحيح البخاري:5 / 177 كتاب فضائل اصحاب النبي ـ باب غزوة خيبر .
2 ـ صحيح مسلم:3 / 1381 كتاب الجهاد والسير باب (16) باب قول النبي:لا نورث ح54 .
3 ـ الصواعق المحرقة:31 .
4 ـ الدر المنثور:4 / 177 .
__________________________________
: اعتقاد الشيعة بأن الأنبياء يورثون ما يملكون لورثتهم كسائر الناس هو الحق الذي صرح به القرآن الكريم ، ففي سورة النمل ، آية - 16 ( وورث سليمان داود (
[color:69d7="YellowGreen"]وفي سورة مريم ، آية 5 - 7 في دعاء زكريا عليه السلام ( وإني خفت الموالي من ورائي وكانت امرأتي عاقرا فهب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا . يا زكريا إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى ، لم نجعل له من قبل سميا (
وأيضا ,ان قالوا بأن الشرائع كانت مختلفة في زمن الانبياء فنقول لهم بما جاء في كتاب الله وان الله اختار هذا الشيء
وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَّمْ تَطَؤُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27)سورة الاحزابوَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105)سورة الانبياء
اي ان الله كتب ذلك من بعد الذكر وانتهى الامر ولم يختلف حتى يومنا هذا بان مبدأ الورث سار حتى يوم القيامة
ومن المسلم به عند جميع المسلمين أن حديث ( لا نورث ) تفرد بنقله أبو بكر ، وأنه مخالف لنص القرآن الكريم ولا يوجد له مؤيد فلا يمكن أن ينسخ به القرآن ، خاصة بعد أن رده أهل البيت عليهم السلام ، وكذبته فاطمة الزهراء عليها السلام التي
هي سيدة نساء العالمين بالنص القطعي عند الجميع وأفحمت الخليفة بأنه لا يعقل أن يخبر النبي بذلك أبا بكر وحده ولا يخبر به ورثته ! بل العجب كل العجب ممن يضعفون القرآن إلى حد أنهم ينسخون آياته برواية صحابي تفرد بها ، مع أن أهل البيت المطهرين ردوها وكذبوها ! !
__________________________________________________ ___________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://szfh.hooxs.com
 
(نصوص صريحة في خلافة سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قوانين قسـم امير المؤمنين عليه السلام
» آيات في علي عليه السلام
» من أقوال الإمام الحسين عليه السلام
» من اقوال الامام الصادق عليه السلام
» كرامات الامام الرضا عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشوقـآت :: القسم الإسلامي :: ركن امير المؤمنين عليه السلام-
انتقل الى: