منتدى عشوقـآت
اللهم صل على محمد وآل محمد
منتدى أنصار الامام المهدي(ع) يرحب بكم
هنا نلتقِي لنجدد العهد لمولاناالقائِم المنتظر،
حيـآكم معنا ..
لآنريدكَ ضيفا بل من اهل الدآر الولائية

منتدى عشوقـآت

عبق الولاية الحيدرية ،وحرارة الانتظار المهدوية ،والنفحات الالهية ....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
عزيزتي الغاليه: حينما يسدل ظلام الليل وتظهر نجومه المتلأله وتسكن النفوس وتغمض العيون انهضي من فراشك قائلة ((اللهم قدرني على طاعتك فما أبتغي غير رضاك ربي... ثم قومي من فراشك وتوضأي وصلي صلاة الليل هالله هالله في صلاة الليل وصيتي لكم فهي تجعلك هالة من نور لم يستطع المصباح ان يوازي جمالك ولا القمر ان ينظر اليك لانه خجلا منك..!! دعواتكم مديرتكم وخادمتكم: عشووقه
مطلووب مشرفاات للأقساام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عظم الله لكم الاجر باستشهاد سيد الشهداء ابا عبدالله الحسين ارواحنا له الفداء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خااااااص بنات ثانوي فقط
السبت مارس 10, 2012 11:14 pm من طرف عشوقه

» \\//\\**أهم القوانـــــــين .. يجب الأطلاع قبل وضع اي روايـه **//\\//
الخميس يونيو 23, 2011 8:44 am من طرف عشوقه

» رواية قصيره عن عبد العزيز
الخميس مارس 24, 2011 9:49 pm من طرف عشوقه

» اكسوارات
الثلاثاء فبراير 15, 2011 2:30 am من طرف توأم القمر

» ملابس شتاء 2010
الثلاثاء فبراير 15, 2011 2:27 am من طرف توأم القمر

» روايه روعة البنات
الثلاثاء فبراير 01, 2011 3:12 am من طرف توأم القمر

» روايه روعه البنات 2
الثلاثاء فبراير 01, 2011 3:08 am من طرف توأم القمر

» رواية روعة بنات الثانويه
الثلاثاء فبراير 01, 2011 3:06 am من طرف توأم القمر

» ملخص مادة الكيمياء اول ثنوي مطور
الأحد يناير 16, 2011 11:38 pm من طرف مكسورة الخاطر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عشوقه
 
عاشقه الزهراء
 
عاشقة الحوراء
 
توأم القمر
 
دمعة مشتاقه
 
M&M's
 
مكسورة الخاطر
 
بنت الزهراء
 
moon
 
MaCnTooSHa
 
سحابة الكلمات الدلالية
يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
تصويت

شاطر | 
 

 اعمال بسيطة في طاعة الله وثوابها عظيـم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه الزهراء
الرقابه الاداريه
الرقابه الاداريه
avatar

انثى
عدد المساهمات : 350
نقاط : 982
10
تاريخ الميلاد : 22/08/1995
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 23
الموقع : في بيتنـآآ
نجمة المنتدى

مُساهمةموضوع: اعمال بسيطة في طاعة الله وثوابها عظيـم   الأربعاء فبراير 10, 2010 8:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد




أعمال بسيطة في طاعة الله ولكن ثوابها عظـيم





1- الأذان بصوتٍ عالٍ في كل فريضة :-
في البيت له فوائد كثيرة منها طرد الجن من البيت شكا هشام بن إبراهيم إلى أبي الحسن الرضا عليه السلام سقمه وأنه لا يولد له فأمره أن يرفع صوته بالأذان في منزله، قال ففعلت ذلك فأذهب الله عني سقمي وكثر ولدي. قال صلى الله عليه وآله وسلم ((يحشر المؤذن مع النبيين و الصديقين والصالحين)). (روضة الواعظين )




اذن بصوت مسموع وحنون مو بشكل مزعج وكانك في معركه





2- الصلاة في أوقاتها مع النوافل :-
قال الصادق عليه السلام: ((إذا صليت صلاة فريضة فصلها لوقتها صلاة مودع تخاف ألا تعود إليها أبدأ، ثم اصرف ببصرك إلى موضع سجودك فلو تعلم من عن يمينك وشمالك لأحسنت صلاتك، واعلم انك بين يدي من يراك ولا تراه)). قال صلى الله عليه وآله وسلم (( وأكثر من التطوع يحبك الحفظة)). (روضة الواعظين - البحار ج 84)






3- المداومة على الطهارة :-
لها فوائد كثيرة منها تنوير الوجه قال كليم الله موسى عليه السلام: إلهي فما جزاء من أتّم الوضوء من خشيتك، قال: ((ابعثه يوم القيامة وله نورٌ بين عينيه يتلألأ له)). قال صلى الله عليه وآله وسلم: ((رأيت رجلاً من أمتي في المنام قد بسط عليه عذاب القبر فجاءه وضوؤه فمنعه منه)). وقال صلى الله عليه وآله وسلم ((أكثر من الطهور يزد الله في عمرك وإن استطعت أن تكون بالليل والنهار على طهارة فافعل فإنك تكون إذا مت على طهارة شهيداً)). (روضة الواعظين - البحار)




بس تذكر كل شي اذا زاد عن حده قلب ضده بلا وسوسه وتشكيك





4- غسل الجمعة :-
المداومة عليه لها فوائد كثيرة خصوصاً أربعين جمعة كان أمير المؤمنين عليه السلام إذا أراد أن يوبخ رجلاً قال له: ((لأنت أعجز من تارك الغسل في يوم الجمعة)). (روضة الواعظين)






5- المواظبة على تعقيبات الصلاة :-
تسبيحة الزهراء(*) عليها السلام - الاثنا عشر - التعقيبات الواردة - أدعية الأيام - زيارات الأيام - دعاء الصباح - دعاء العهد، المداومة أيضاً على دعاء كميل - دعاء السمات - دعاء الندبة - الزيارة الجامعة …… (*) ففي الخبر(ما عبد الله بشيء من التحميد أفضل من تسبيح فاطمة (عليها السلام) ولو كان شيء أفضل منه لنحله رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فاطمة)). تسبيح فاطمة الزهراء الذكر الكثير الذي قال الله تعالى(اذكروا الله ذكراً كثيراً)). وعن الصادق عليه السلام: ((تسبيح فاطمة كل يوم في دبر كل صلاة أحبّ إليّ من صلاة إلف ركعة في كل يوم)) . (العروة الوثقى - ج2 السيد اليزدي (ر))







6- الصدقة في نهاية الأسبوع وبدايته :-
(أي ليلة الجمعة وليلة السبت) ولو بشيء قليل ريال واحد. عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: ((صدقة السر تطفىء غضب الرب)). عن الصادق عليه السلام قال: ((الصدقة باليد تقي ميتة السوء وتدفع سبعين نوعاً من أنواع البلاء وتفك عن صاحبها سبعين شيطاناً كلهم يأمره أن لا يفعل)). وقال الصادق عليه السلام(داووا مرضاكم بالصدقة)).(مكارم الأخل اق-اللآليء)







7- صلاة أول الشهر :-
ركعتان يقرأ في الأولى بعد الحمد سورة التوحيد ثلاثين (30)مرة وفي الثانية بعد الحمد سورة القدر ثلاثين (30)مرة، ثم يتصدق بما تيسر و يشتري بذلك سلامة الشهر …… (منهاج الصالحين - ج2- السيد الخوئي قدس سره)







8- صلاة الليل في وقتها أو قضائها :-
القضاء بعد صلاة العصر أفضل. هي شرف المؤمن وتبيض الوجه وتصح البدن وتدرّ الرزق وتقضي الدَين وتذهب بذنوب النهار. كان في وصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعليعليه السلام: ((يا علي أوصيك في نفسك بخصال احفظها عني.. ثم قال: اللهم أعنه -إلى أن قال- وعليك بصلاة اللي ل وعليك بصلاة الليل وعليك بصلاة الليل)). قال صلى الله عليه وآله: ((إن الله يباهي بالعبد يقضي صلاة الليل بالنهار، يقول: ملائكتي عبدي يقضي ما لم أفترضه عليه، اشهدوا أني غفرت له)). جاء رجلٌ إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال:إني قد حُرمت الصلاة بالليل فقال عليه السلام: ((أنت رجل قيدتك ذنوبك)). روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((صلاة ركعتين في جوف الليل أحب إليّ من الدنيا و ما فيها)). (البحار ج84- الوسائل جCool






9- الإكثار من الصلاة على محمد وآل محمد :-
اللهم صل على محمد وآل محمدمائة (100)مرة كل يوم وإذا كان أكثر فهو أفضل. قال صل ى الله عليه وآله وسلم: ((أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة)). قال الرضا عليه السلام: ((من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآله فإنها تهدم الذنوب هدماً)). (مكارم الأخلاق - روضة الواعظين)







10- زيارة عاشوراء :-
باللعن (100) مرة والسلام (100) مرة مع دعاء علقمة (فهي علاج لكل شيء ولقضاء جميع الحوائج). قال صفوان قال الإمام الصادق عليه السلام: ((تعاهد هذه الزيارة وادعُ بهذاء الدعاء وزر به فإني ضامن على الله لكل من زار بهذه الزيارة ودعا بهذا الدعاء من قرب أو بعد أنَّ زيارته مقبولة وسعيه مشكور وسلامه واصل غير محجوب وحاجته مقضية عن أبي……)).







11- الإكثار من التسبيح وخصوصاً التسبيحات الأربع :-
سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله اكبر ( 30 مرة أو 100مرة في كل يوم وإذا كان أكثر فهو أفضل). قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لأصحابه ((… يقول أحدكم إذا فرغ من الصلاة (سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله اكبر) ثلاثين (30) مرة فإن أصلهن في الأرض وفرعهن في السماء وهن الباقيات الصالحات المذكورة في القرآن)). عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: ((من قال مائة (100) مرة (سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله اكبر) كتب اسمه في ديوان الصديقين وله بكل حرف نورٌ على الصراط)). وقال صلى الله عليه وآله وسلم: ((من قالها كل يوم مائة (100) مرة حرم الله جسده على النار)). (البحار ج 84)







12- الإكثار من الاستغفار :-
أستغفر الله وأتوب إليه (70)مرة أو (100)مرة في كل يوم والأكثر أفضل. قال الصادق عليه السلام عن آبائه عليهم السلام قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((لكل داءٍ دواء ودواء الذنوب الاستغفار)). عن الصادق عليه السلام: ((أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يقول كل يوم سبعين (70) مرة (أستغفر الله) وسبعين (70) مرة (أتوب إلى الله) )). قال الصادق عليه السلام: ((من قال (أستغفر الله) مائة (100) مرة حين ينام بات وقد تحاتت الذنوب عنه)). (مكارم الأخلاق)







13- الإكثار من (لا حول ولا قوة إلا بالله) :-
عن الصادق عليه السلام: ((من قال … مائة (100) مرة في كل يوم لم يصبه فقر أبداً)). 14- الإكثار من قول ( لااله إلا الله الملك الحق المبين ) :- عن علي عليه السلام قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: ((من قال في كل يوم مائة (100) مرة … كان له أمان من الفقر وآمن من وحشة القبر واستجلب الغنى وفتحت له أبواب الجنة)). (البحار ج 84)
اللهم وفقنا لما تحب وترضى
يارب العاليمن
تحيــــــاتي أختكم أميرة العرفــــــان








15- المواظبة على دعاء التوسل بأهل البيت عليهم السلام :-
قال بن بابويه قدس سره: ما توسلت لأمر من الأمور إلا وجدت أثر الإجابة سريعاً (مستشفع إلى الله عز وجل بكم متقرب بكم إليه ومقدمكم أمام طلبتي وحوائجي وإرادتي في كل أحوالي وأموري مؤمن بسركم وعلانيتكم وشاهدكم وغائبكم وأولكم وآخركم ومفوض في ذلك كله إليكم ). (الزيارة الجامعة)







16- وعليكم بكتاب الله العزيز :-
في كل يوم جزء أو حزب. ولا تترك المداومة على قراءة أم الكتاب وآية الكرسي والكافرون والتوحيد والمعوذات والقدر كلاً أربع مرات في كل يوم فهي آمان لك. عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: ((خياركم من تعلم القرآن وعلمه)). قال صلى الله عليه وآله وسلم: ((إذا أردتم عيش ال سعداء وموت الشهداء والنجاة يوم الحسرة والظل يوم الحرور والهدى يوم الضلالة فادرسوا القرآن فإنه كلام الرحمن وحرز من الشيطان ورجحان في الميزان)). قال الصادق عليه السلام: ((… فإن درجات الجنة على قدر عدد آيات القرآن فيقال لقارئ القرآن اقرأ وارقَ)). (البحار ج 92)
أسأأأألكم خالص الدعاء

اجمل التحايالكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعمال بسيطة في طاعة الله وثوابها عظيـم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشوقـآت :: الْقـِسْمْ العَ ــآمْ :: الركن العام-
انتقل الى: